أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

نيجيريا تفقد 200 ألف برميل من النفط الخام يوميا بسبب السرقة والتخريب

قال رئيس شركة النفط الوطنية النيجيرية إن نيجيريا تفقد 200 ألف برميل من النفط الخام يوميا بسبب السرقة والتخريب، مما يسلط الضوء على الخسائر المالية الناجمة عن انعدام الأمن.

وفي ظل سعر يبلغ نحو 66.70 دولار للبرميل من خام برنت، تصل الخسائر إلى أكثر من 13 مليون دولار يوميا، أي أكثر من 4.8 مليار دولار سنويا، في وقت تشتد فيه حاجة نيجيريا إلى المال لمعالجة الفقر وتحسين الوضع الأمني وتعزيز الاقتصاد، الذي انكمش 1.92 بالمئة في 2020 لأسباب منها الجائحة.

جاءت تصريحات العضو المنتدب لمجموعة شركة النفط الوطنية النيجيرية ميلي كياري، أثناء اجتماع مع لاكي إيرابور القائد الجديد للجيش النيجيري، حسبما أفاد بيان للشركة.

وقال كياري في البيان “على صعيد خسالفسادائر الخام، فهي مازالت مستمرة.. في المتوسط، نفقد 200 ألف برميل من الخام يوميا،” عازيا الخسائر إلى اللصوص والمخربين.

بدوره، أفاد إيرابور أن القوات المسلحة ستحمي النفط والغاز النيجيريينوقال “حياتنا الاقتصادية تتوقف توقفا شبه تام على شركة النفط الوطنية، ولهذا يجب أن نبذل كل ما يمكن لتوفير كل ما تحتاجونه".

كتاب الموقع