أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

نيجيريا تخفف القيود المفروضة على دور العبادة

أعلن رئيس قوة العمل الرئاسية المكلفة بمكافحة مرض كوفيد-19 أن نيجيريا ستخفف اعتبارا من يوم الثلاثاء قيود فيروس كورونا التي تم فرضها على دور العبادة.

وسجلت نيجيريا، أكبر الدول الافريقية سكانا، 10126 حالة إصابة مؤكدة و287 حالة وفاة.

وقال بوس مصطفى للصحفيين إنه سيتم تخفيف العزل العام المفروض على مدينة كانو بشمال البلاد ضمن عدد من التغييرات سيطبق على مدى أربعة أسابيع ابتداء من يوم الثلاثاء.وأضاف أن ”نيجيريا لم تصل لذروة الحالات المؤكدة”.

وقال ساني عليو المنسق العام لقوة العمل إنه سيكون أيضا باستطاعة القطاع المالي في نيجيريا استئناف ساعات العمل العادية.

وقال مسؤول آخر إن صناعة النقل الجوي تلقت إخطارا بالاستعداد لاستئناف محتمل للرحلات الداخلية ابتداء من يوم 21 يونيو. وأعلن المسؤول أنه ستتم تقليل ساعات حظر التجول لتصبح من الساعة العاشرة مساء وحتى الرابعة صباحا اعتبارا من يوم الثلاثاء بدلا من الساعة الثامنة مساء وحتى الساعة السادسة صباحا.

وسيستمر فرض قيود أخرى مثل منع السفر من ولاية إلى أخرى باستثناءات محدودة مثل العاملين الأساسيين في البلاد. وسيستمر استعمال الكمامات في الأماكن العامة.

كتاب الموقع