أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

مقتل 4 عسكريين سودانيين في اشتباكات مع ميليشيات إثيوبية

قتل 4 عسكريين سودانيين بينهم ضابط باشتباكات مع ميليشيات إثيوبية على الشريط الحدودي بين البلدين.

وأفاد مصدر رفيع في حكومة ولاية القضارف، شرقي السودان، أن المليشيات الإثيوبية نصبت كمينا بمنطقة سودانية على الشريط الحدودي أدى لمقتل ضابط برتبة رائد.

وقال المصدر ذاته إن الجيش السوداني شن هجوما صباح اليوم، ودارت معارك شرسة أدت لمقتل ثلاثة جنود من الجيش السوداني بمنطقة الآسرة على الشريط الحدودي.

وأكد المصدر أن الجيش السوداني استرد مناطق سودانية بداخلها مزارعين إثيوبيين في الأيام الماضية مما عده الجيش الأثيوبي استفزازا.

ومن ناحيته، ذكر مجلس الوزراء السوداني، في بيان مساء الأربعاء، أنه "في مساء الثلاثاء، وأثناء عودة قواتنا من تمشيط المنطقة حول جبل أبوطيور (شرق السودان) داخل أراضينا، تعرضت لكمين من بعض القوات والمليشيات الأثيوبية داخل الأراضي السودانية، ونتيجة لذلك حدثت خسائر في الأرواح والمعدات".

وأوضح أنه ظل يتابع بحرص واهتمام الأحداث في دولة إثيوبيا، والتي بدأت منذ ما يقارب ستة أسابيع، لافتا إلى أن "السودان استقبل الآلاف من اللاجئين الفارين عبر الحدود الشرقية، وأفاض الشعب السوداني من كرمه المعلوم رغم الظروف الاقتصادية القاسية والقدرات المحدودة".

كتاب الموقع