أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

مالي: الحكومة تعلن عودة العمل الطبيعي فاتح أغسطس

أعلنت الحكومة المالية عن عودة العمل الطبيعي في البلاد ابتداء من فاتح أغسطس القادم، بعد أشهر من فرض الإغلاق، لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك في بيان صادر الأحد عن رئيس الوزراء المالي بوبو سيسي، يوما بعد قرار السلطات فتح حدودها الجوية، وتحديد 31 يوليو موعدا لفتح الحدود البرية.

وكانت السلطات المالية قد أغلقت حدودها الجوية بسبب انتشار فيروس كورونا في 17 من مارس الماضي، وذلك أياما قبل اكتشاف أول حالتي إصابة في البلاد.

ويأتي قرار السلطات رفع الحجر الصحي، وعودة الأمور إلى طبيتها، وسط أزمة سياسية واجتماعية تعيشها البلاد، حيث عرفت مؤخرا مظاهرات واسعة تطالب باستقالة الرئيس من منصبه.

كتاب الموقع