أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

فيرا سونجوي: أفريقيا بحاجة إلى ابتكارات للخروج من آثار جائحة كورونا

قالت الأمينة التنفيذية للجنة الاقتصادية لأفريقيا التابعة للأمم المتحدة، فيرا سونجوي، إن العلوم والتكنولوجيا والابتكار ستكونان في صميم تعافي القارة الأفريقية من جائحة فيروس كورونا المدمر.

جاء ذلك خلال مشاركتها بمنتدى كوفيد19 الافتراضي للابتكار والاستثمار الأفريقي لعام 2020، والذي سيستمر لخمسة أيام، بمشاركة مفوضة الاتحاد الأفريقي للموارد البشرية والعلوم والتكنولوجيا، سارة أنيانج آغبور وعدد من المسؤولين الأفارقة.

وأوضحت سونجوي، أن أفريقيا بحاجة إلى ابتكارات لدفع الحلول المحلية للخروج من آثار جائحة كورونا والركود الاقتصادي الذي تسببت به في جميع أنحاء العالم، وقالت إننا بحاجة إلى استثمارات في الابتكار والعلوم والتكنولوجيا لفهم كيف يمكننا حماية مواطنينا وللخروج من هذه الأزمة.

وشددت المسؤولة الأممية على أن تكون التكنولوجيا حجر الزاوية للتصدي للوباء، موضحة أن أفريقيا بحاجة إلى دعم شبابها على الابتكار من خلال إنشاء البنية التحتية اللازمة لخلق وظائف جيدة، وتحفيز النمو الاقتصادي وتعزيز الصحة.

أضافت أن فيروس كورونا جعلنا نسلط الضوء على أهمية العلم والتكنولوجيا والابتكار والحاجة إلى أن تبني أفريقيا قاعدة صناعية تقنية علمية أكثر قوة .

وأضافت أنه من غير المقبول أن 25 في المائة فقط من سكان أفريقيا لديهم إمكانية الوصول إلى إنترنت ذات النطاق العريض عالي الجودة والميسور والموثوق.  

كتاب الموقع