أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

فتح أماكن العبادة في بنين وفرض اشتراطات لكبح تفشي كورونا

أعلن بيان صادر عن الاجتماع الأخير لمجلس الوزراء البنيني أن أماكن العبادة التي ظلت مغلقة لكبح تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) استأنفت نشاطها اعتبارا من الثلاثاء.

وأفاد القرار الذي يدخل في إطار التدابير المتخذة لتعزيز العودة التدريجية إلى حياة طبيعية أن "أماكن العبادة مسموح لها بإعادة فتح أبوابها لاستقبال المصلين، بداية من الثلاثاء 02 مايو".

ولاحظ البيان أن المسؤولين الدينيين سيتعين عليهم -مع ذلك- فرض التقيد بارتداء الكمامات وغسل الأيدي والالتزام بمسافة الأمان الصحي التي لا تقل عن متر واحد بين الأشخاص. وسيتوجب عليهم أيضا تعقيم أماكن العبادة بشكل منتظم بين الصلوات.

وفيما يتعلق بالمقاهي المسموح لها أيضا باستئناف نشاطها نفس اليوم، فقد دعت الحكومة القائمين عليها بفرض احترام تدابير الوقاية المطلوبة التي تتمثل خاصة في التوفر على معدات لغسل أو تعقيم الأيدي، والتقيد بمسافة الأمان الصحي التي لا تقل عن متر واحد بين الزبائن.

وكانت الحكومة البنينية قد قررت، يوم 22 مارس الماضي في إطار تنفيذ استراتيجيتها المتعلقة بمكافحة "كوفيد 19"، بالتشاور مع رجال الدين، غلق أماكن العبادة في كل ربوع البلاد.

كتاب الموقع