أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

غانا: السلطات تسمح بأداء صلاة الجمعة واستئناف بعض التشاطات

أعلنت السلطات الغانية السماح بأداء صلاة الجمعة، شريطة أن لا يتجاوز عدد المصلين 100 شخص، وأن لا تزيد مدة أدائها مع الخطبة ساعة من الزمن.

وأعلن الرئيس الغاني نانا أكوفو أدو، عن إجراءات تخفيفية أخرى، تمثلت في السماح باستئناف "المحاضرات، والمناسبات الاجتماعية، والنشاطات السياسية، بشرط أن لا يتجاوز المشاركون فيها 100 شخص".

 وأبقى الرئيس على إغلاق الحدود، وعدم استئناف النشاطات الرياضية، وذلك حتى إشعار آخر، بعدما يجرى تقييم جديد للوضعية الوبائية في البلاد.

وتبلغ الإصابات بكرونا في غانا 8070 وفقا لآخر حصيلة معلنة الاثنين، وهي ثاني أكثر دولة بمنطقة غرب إفريقيا تأثرا بفيروس كورونا المستجد، بعد دولة نيجيريا، التي تجاوزت عتبة 10 آلاف إصابة.

كتاب الموقع