أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

دراسة: ثلثا الأفارقة عانوا من الجوع بسبب الحجر الصحي

كشفت دراسة أعدتها منظمة الصحة العالمية، بالتعاون مع مركز الوقاية من الأمراض والسيطرة عليها، التابع للاتحاد الإفريقي، أن "ثلثي الأفارقة عانوا من الجوع بسبب الإغلاق الشامل" الذي فرض بمختلف دول القارة.

وحذرت الدراسة التي شملت 20 دولة إفريقية، من "مخاطر عدم الاستقرار والعنف، إذا لم يتم تكييف التدابير التقييدية الرامية إلى القضاء على الوباء، مع واقع واحتياجات السكان".

وأوضحت الدراسة أن نصف المستوجبين "تحدثوا عن أن مدخراتهم ستنفد" في حال واصلت دول القارة، الإغلاق الشامل، ضمن تدابيرها لمواجهة كورونا.

وقد بدأت عدد من الدول الإفريقية في التخفيف من إجراءاتها، بينها بوركينافاسو التي أعلنت إنهاء الحجر الصحي في 12 مدينة، بينها العاصمة واغادوغو.

كتاب الموقع