أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

جنوب أفريقيا تعلن عن زيادة في حالات الإصابة بكورونا بعد تخفيفها قيود الإغلاق

أعلنت جنوب أفريقيا، عن زيادة حادة بعدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا، بعد يومين من تخفيف قيود الإغلاق التي استمرت خمسة أسابيع في البلاد.

وقال وزير الصحة زويلي امخيزي، في بيان، إن العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بكوفيد-19، في جنوب أفريقيا، بلغ 7220 حالة .

وكانت هذه أعلى زيادة خلال 24 ساعة، منذ 5 مارس، عندما شهدت البلاد أول حالة فيها.

وأشار الوزير الى ارتفاع عدد الوفايات جراء الفيروس إلى 138ولا تزال مقاطعة الكاب الشرقية مركزا للوباء في البلاد، بتسجيلها 3044.

وأعلنت الحكومة أمس عن إجراءات صارمة لكبح انتشار كوفيد-19، في أماكن العمل، بعد استئناف جزئي للعمل  من بينها ضرورة وضع حواجز مادية في أماكن العمل لضمان التباعد الاجتماعي، وتوفير المعدات الوقائية الشخصية المناسبة مجانا، وفحص العمال للتأكد من خلوهم من أعراض الفيروس.

وكانت جنوب أفريقيا قد خففت يوم الجمعة الماضي قيودها وسمحت لقطاعات الأعمال استئناف العمليات جزئيا، ما يسمح لـ1.5 مليون شخص بالعودة إلى أعمالهم.

كتاب الموقع