أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الكونغو تدعو النقد الدولي للتعامل بإنسانية بسبب فيروس كورونا

دعا رئيس الجمعية الوطنية للكونغو إيزيدور مفوبا، نهاية الأسبوع، المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا لمساعدة بلاده على التحرر من براثن فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

ونقلت الإذاعة العامة للكونغو، الإثنين، عن مفوبا القول "إن السيدة المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا التي لها قلب كبير، مدعوة للتعامل بإنسانية مع الوضع في الكونغو، لمساعدتها على التحرر من براثن كوفيد 19".

وأضاف مفوبا أن "الكونغو تفتقر إلى كل شيء لتحسين مستوى مرافقها الصحية. إن ترك هذا الوضع على حاله يضاهي عدم مساعدة شخص، إن لم نقل بلد، في حالة خطر".

كتاب الموقع