أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الصحة العالمية تحذر من تزايد الملاريا بدول إفريقيا جنوب الصحراء

حذر مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم، من أن جائحة فيروس كورونا المستجد لن تنتهي قريبا، وعبر عن "قلقه العميق" من التأثير الناجم عن تعطل الخدمات الصحية العادية، لا سيما على الأطفال.

وقال بمؤتمر صحفي ، أنه قلق خاصة وأنه  استنادا إلى التحالف العالمي للقاحات والتحصين، فهناك  نقص في لقاحات الأمراض الأخرى، في 21 دولة، بسبب القيود التي تفرضها الدول على حدودها بسبب وباء كورونا.

وأكد  أن عدد حالات الإصابة بالملاريا قد يتضاعف في دول إفريقيا جنوب الصحراء ومن المهم  عدم حدوث ذلك وأن المنظمة تعمل مع الدول لدعمها.

وأشار  أن  جائحة كرونا  أبعد ما تكون عن الانتهاء"، مضيفا أن المنظمة قلقة إزاء تزايد منحنى الإصابة بالفيروس في إفريقيا وشرق أوروبا وأميركا اللاتينية وبعض الدول الأسيوية.

كتاب الموقع