أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

السلطات البوركينية تمدد حظر التجول في إقليم الساحل 45 يوما

مددت السلطات البوركينية حظر التجول في إقليم الساحل 45 يوما اعتبارا من 15 أبريل إلى 29 مايو 2021، بسبب الهجمات الإرهابية، حسب بيان صادر عن محافظ الإقليم، العقيد سالفو كابوري.

وأوضح البيان أن مواقيت حظر التجول تبدأ من الساعة صفر وحتى الرابعة فجرا في مدينة دوري، ومن العاشرة ليلا حتى الرابعة فجرا في بلديات باني وجيبو وفالاغونتو وغوروم-غوروم وسامبيلغا وسيبا وسيتينغا، فيما يسري الحظر من السابعة مساءً حتى الخامسة فجرا في باقي أراضي الإقليم.

وتواجه بوركينا فاسو هجمات إرهابية منذ أكثر من خمس سنوات في عدد من مناطقها. وقد ضاعفت أعمال مكافحة الإرهاب، خاصة من خلال فرض حالة الطوارئ في بعض المحافظات منذ 2019.

كتاب الموقع