أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الرئيس البتسواني يدعو مواطنيه لزيادة القدرة الإنتاجية

دعا الرئيس البتسواني موكويتسي ماسيسي مواطنيه، الاثنين، إلى زيادة القدرة الإنتاجية.

وحث ماسيسي، في كلمة موجهة إلى الأمة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، على رفع قدرتهم الإنتاجية.وقال "لكل واحد منا دور يلعبه في تنمية بتسوانا، خاصة وأن القدرة الإنتاجية تشكل عاملا أساسيا لاقتصادنا".

وخاطب الرئيس مواطنيه قائلا "أحثكم على منح الأمر كل اهتمامكم، سواء كنتم تعملون في القطاع غير النظامي أو العمومي أو الخاص".

وأضاف الرئيس ماسيسي "فليكن قرارنا الأول جعل بتسوانا قادرة على المنافسة، عبر خدمة شعبنا بأفضل قدراتنا. وعلاوة على ذلك، ندعو القدير أن يساعدنا في التغلب على جائحة كوفيد 19".

ومددت سلطات بتسوانا حظر التجول الليلي في البلاد إلى غاية 31 يناير الجاري، في إطار الإجراءات الرامية لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

كتاب الموقع