أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الجيش النيجيري يستعيد السيطرة على قاعدة "مارته" الاستراتيجية العسكرية

أعلن الجيش النيجيري، الأحد، عن استعادة السيطرة على قاعدة عسكرية سيطر عليها مسلحون من تنظيم الدولة في غرب إفريقيا في مدينة مارتي شمال شرقي البلاد.

وقال الجيش في بيان أن العملية، التي تمت بتنسيق مع القوات الجوية، أسفرت عن تدمير سبع شاحنات عسكرية تابعة لـ"إرهابيين" من التنظيم ومن جماعة (بوكو حرام)، وقتلت العديد من "الإرهابيين" أثناء محاولتهم مهاجمة قوات الجيش.

وكان عدد من المسلحين التابعين لتنظيم الدولة هاجموا قاعدة مارتي العسكرية الاستراتيجية الجمعة وسيطروا عليها قبل أن يتمكن الجيش النيجيري من طردهم منها.

وكان عدد من المسلحين، هاجموا مساء الجمعة قاعدة "مارته" الاستراتيجية العسكرية، وسيطروا عليها قبل أن يتم طردهم من طرف الجيش النيجيري لاحقا.

ويعكس الهجوم الوضع الأمني المضطرب في منطقة شمال شرقي نيجيريا التي تنشط فيها جماعة بوكو حرام  وتنظيم "داعش".

كتاب الموقع