أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

إعصار "إلويز" يلحق أضرارًا بأكثر من 260 ألف شخص في موزمبيق

قال مسؤولون الأربعاء، إن الإعصار المداري إلويز تسبب في دمار في موزمبيق، حيث تضرر أكثر من 262 ألف شخص من جراء الفيضانات والأمطار الغزيرة.

وقال أنطونيو دي بيليزا مسؤول مركز الطوارئ الوطني، إن العاصفة دمرت نحو 6 آلاف منزل وألحقت أضرارًا بأكثر من 10 آلاف منزل، بينما سقط 129 عمودًا للكهرباء وغمرت المياه العديد من الطرق والجسور والحقول.

ولا يزال عدد القتلى بسبب الإعصار غير واضح الأربعاء، وذكر مسؤولون أن عدد القتلى يتراوح بين 7 و16.

وضرب الإعصار الويز الدولة الواقعة في الجنوب الإفريقي في نهاية الأسبوع مع هبوب رياح وصلت سرعتها إلى 160 كيلومترًا في الساعة.

ضعف الإعصار مع تحركه نحو زيمبابوي وبوتسوانا وأجزاء من جنوب إفريقيا المجاورة، حيث تسببت الأمطار الغزيرة في فيضان الأنهار.

كتاب الموقع