أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

إضراب أطباء في نيجيريا للمطالبة بتحسين ظروف العمل خلال مكافحة كورونا

بدأ الأطباء المقيمون في المستشفيات العامة في نيجيريا، إضرابا عن العمل إلى أجل غير مسمى الاثنين، مطالبين بظروف عمل أفضل ومزايا خلال تفشي وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال الدكتور علي سوكومبا، رئيس الجمعية الوطنية للأطباء المقيمين، في مؤتمر صحفي في أبوجا، إن الإضراب على مستوى البلاد لن يشمل أولئك الذين يعملون في مراكز علاج وعزل مرضى كوفيد 19.

وقال إنه إذا لم تتم تلبية الطلبات في غضون أسبوعين، فإن هؤلاء الأطباء سينضمون إلى الإضراب.

ويشكل الأطباء المقيمون المبتدئون والمتوسطون غالبية الأطباء النيجيريين الذين يعملون في المستشفيات العامة في الدولة الواقعة في غرب أفريقيا المكتظة بالسكان.

يذكر أن نيجيريا، التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 200 مليون نسمة، سجلت 16085 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا و420 حالة وفاة و5220 حالة شفاء.

وقال الأطباء إن الإضراب كان أمرا حتميا لأن الحكومة لم تلب عددا من المطالب السابقة، بما في ذلك توفير معدات الحماية الشخصية لجميع العاملين في المجال الصحي.

كتاب الموقع