أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

28 ألف شخص بلا مأوى بسبب الفيضانات فى أفريقيا الوسطى

أعلن الصليب الأحمر فى أفريقيا الوسطى أن 28 ألف شخص على الأقل أصبحوا بلا مأوى فى البلاد، وذلك جراء فيضان لم يسبق له مثيل منذ 20 عاما حيث أعلنت الحكومة أنها كارثة كبرى.

وذكر راديو (أفريقيا 1)، أن هذه الفيضانات ناتجة عن تزامن سقوط أمطار استثنائية ومتواصلة لمدة أسبوع وفيضان “أوبانجي” وروافده الذي يحدث كل عشر سنوات.

من جانبه..قال أنطوان مبوبوجو رئيس الصليب الأحمر بأفريقيا الوسطى : إنه وفقا لآخر تقرير فإن هناك العديد من المنازل التي دمرت كما غمرت المياه أحياء بكاملها.

بدوره..أكد المتحدث باسم الحكومة أنجي ماكسيم كازاجوي أن البلاد بأكملها وليس مدينة بانجي فقط، تواجه كارثة طبيعية كبيرة.. مشيرا إلى أن نهر “أوبانجي” خرج عن مساره.

يذكر أن نهر “أوبانجى” النهر الرئيسى فى البلاد والذى يقع فى جنوبها، يشهد فيضانا كبيرا كل عشر سنوات.

كتاب الموقع