أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

11 قتيلا في كمين شمال شرق الكونغو الديمقراطية

قتل 11 شخصا بينهم عناصر في الجيش والشرطة ومسؤول في الحكومة المحلية، يوم السبت، في هجوم نسب إلى ميليشيا محلية في شمال شرق الكونغو الديموقراطية.

وأفادت الإذاعة الوطنية، الأحد، أن عربتين آتيتين من بونيا، عاصمة اقليم ايتوري المضطرب في شرق الكونغو الديموقراطية، تعرضتا لكمين في قرية ماتيتي.

وأضافت أن "حصيلة القتلى بلغت 11 شخصا بينهم نائب حاكم المنطقة المسؤول عن الاقتصاد والمالية وثلاثة رجال شرطة وأربعة جنود".

واتهمت السلطات المحلية حركة تعرف باسم "تعاونية تنمية الكونغو" أو "كوديكو"، وهي واحدة من عشرات الجماعات المسلحة المنتشرة في أنحاء البلد الذي مزقته الصراعات.

وتواجه كوديكو اتهامات بقتل مئات المدنيين خلال العام الجاري فقط.وينتمي أعضاء هذه الحركة بشكل رئيسي إلى اثنية ليندو، وغالبيتهم مزارعون، وقد اشتبكوا مرارا مع إثنية هيما التي ينتمي إليها تجار ورعاة في إيتوري، المنطقة الغنية بالذهب والنفط.

كتاب الموقع