أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

10 قتلى في هجوم على مسجد غربي النيجر

أعلن في النيجر عن مقتل 10 قرويين في هجوم على مسجد بمنطقة تيلابيري غربي البلاد قرب منطقة المثلث الحدودي مع مالي وبوركينافاسو.

 ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر من المنطقة، قوله إن المهاجمين وصلوا على دراجات نارية، وهاجموا عددا من المصلين في مسجد بقرية "أبانكور".

ومنذ مطلع العام الجاري، تصاعدت هجمات الجماعات المسلحة في "بانيبانغو" وقرى مجاورة لها في منطقة تيلابيري، تبنى معظمها "تنظيم الدولة في الصحراء الكبرى"، و"جماعة نصرة الإسلام والمسلمين".

وفي وقت سابق من هذا الشهر حذرت الأمم المتحدة من أن منطقة "تيلابيري" تواجه "أزمة غذاء كبرى"، مبرزة أن قرابة 600 ألف شخص معرضين لانعدام الأمن الغذائي.

كتاب الموقع