أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

مقتل عشرات الأشخاص في أحدث مذبحة عرقية بإثيوبيا

قالت مفوضية حقوق الإنسان الإثيوبية المعينة من قبل الدولة إن أكثر من 100 شخص قتلوا في هجوم مسلح نفذ، الأربعاء، في إقليم بني شنقول-جومز.

وقالت المفوضية في بيان إن مسلحين أطلقوا النار على الناس في منطقة بولين في الاقليم الواقع بغرب إثيوبيا وأضرموا النار في منازل السكان وهم نيام.

وقال مزارع في بلدة بولين: إنه شاهد عشرات الجثث في حقل قرب منزله.

وقال ساكن آخر في البلد، إن مسلحين اقتحموا المنطقة نحو الساعة السادسة صباحا، وإنه أحصى 20 جثة في موقع مختلف.

ووقع الهجوم بعد يوم من زيارة رئيس الوزراء آبي أحمد للمنطقة وتحدثه عن ضرورة تقديم المسؤولين عن الهجمات الأخيرة إلى العدالة.

وتشكل التوترات العرقية تحديا كبيرا حيث يحاول آبي تعزيز الوحدة الوطنية في بلد يضم أكثر من 80 مجموعة عرقية.

ولم يتضح على الفور من هم المهاجمون. وقال الحزب الحاكم في المنطقة، حزب الرخاء في بني شنقول-قمز، في بيان إن "قطاع طرق مسلحين" ارتكبوا "جريمة مروعة".

كتاب الموقع