أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

مسلحون قادمون من الكونغو الديمقراطية يقتلون11 شخصا في بورندي

ذكرت الإذاعة العمومية البورندية نقلا عن مصادر إدارية محلية الأربعاء، أن ما لا يقل عن 11 شخصا لقوا مصرعهم في جنوب البلاد، خلال الليلة الفاصلة بين يومي 23 و24 أغسطس الجاري، على أيدي مسلحين قادمين من الكونغو الديمقراطية.

وذكرت المصادر أن الضحايا قرويون من سكان مقاطعة رومونج الواقعة على ساحل بحيرة تنجانيقا التي تشكل الحدود المشتركة مع الكونغو الديمقراطية.

وصرح كونسولاتور نيتونغا محافظ رومونج أن المعتدين أجبروا القرويين على حمل ممتلكات منهوبة قبل أن يعدموهم في طريق فرارهم.

ولم تصدر قوات الدفاع والأمن، حتى الآن، أي تعليق على هذا الهجوم المتداول بإسهاب منذ ثلاثة أيام في شبكات التواصل الاجتماعي.

وجاء الهجوم غداة تنصيب مؤسسات منتخبة جديدة تواجه ضغطا من قبل معارضين بالمنفى لتمكينهم من العودة إلى البلاد.

ويلاحظ المراقبون أن المناخ الاجتماعي والسياسي السائد في البلاد لم يشهد لحد الآن انفراجة كاملة، منذ انتخابات 2015 العامة السابقة المثيرة للجدل، والتي شابتها أعمال عنف شملت محاولة انقلاب عسكري فاشلة.

كتاب الموقع