أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

مسؤول إثيوبي: أكثر من 4 آلاف حالة وفاة بسبب حوادث الطرق خلال 2016

قال مسؤول بإدارة المرور في إثيوبيا، الخميس الماضي، إن 4 آلاف و350 شخصا لقوا مصرعهم خلال العام 2016، بسبب الحوادث المرورية التي شهدتها البلاد.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها مسؤول تنظيم المشاة في إدارة المرور بالعاصمة أديس أبابا، أسفا مسغبو، أمام وسائل إعلام محلية.

وقال "مسغبو" بهذا الخصوص، إن "34% من الوفيات التي وقعت بسبب حوادث الطرق خلال العام 2016، هم من المشاة الذين يقطعون الطرق من غير الأماكن المخصصة لهم".

وتوقع أن يسهم قانون المرور الجديد الذي أصدرته الحكومة الإثيوبية مطلع يوليو/تموز الجاري، في تقليص عدد حوادث الطرق في أديس أبابا، بنسبة تصل إلى 100%.

وذكر أن القانون يتضمن فرض غرامة مالية على المشاة، الذين يقطعون الطريق من غير الأماكن المخصصة، تتراوح ما بين 40 إلى 80 ألف بر إثيوبي (1700 إلى 34 ألف دولار).

وأشا المسؤول الإثيوبي إلى أن بند العقوبات المالية سيتم تطبيقه بدءًا من سبتمبر/ أيلول المقبل.

كتاب الموقع