أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

قتلى في اشتباكات بين الشرطة ومحتجين شيعة في نيجيريا

اشتبكت الشرطة النيجيرية مع محتجين من الشيعة في العاصمة أبوجا يوم الاثنين مما أسفر عن مقتل أحد المحتجين ومسؤول كبير في الشرطة.

وقال أحد القياديين الشبان في الحركة الشيعية في نيجيريا، والذي كان ضمن المحتجين، إنه شاهد ست جثث، لكن أحد مراسلي رويترز في أبوجا قال إنه شاهد جثة واحدة وعدة مركبات اشتعلت فيها النار وبقعا للدماء بأحد الشوارع الرئيسية بعد اندلاع إطلاق نار.

وقالت الشرطة إن ضابطا كبيرا قتل في حين أصيب ثلاثة آخرين من أفراد الشرطة. واعتقلت الشرطة 54 مشتبها بهم وقالت إنهم سيمثلون أمام محكمة.

وتتظاهر الحركة الشيعية في نيجيريا بانتظام منذ سنوات للمطالبة بالإفراج عن زعيمها إبراهيم زكزكي المحتجز منذ عام 2015، وتقول إنه بحاجة لرعاية صحية.

كتاب الموقع