أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

فرماجو: الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بالصومال ستجرى في موعدها

أكد الرئيس الصومالي محمد عبد الله فرماجو، أن الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في بلاده سـتجرى في موعدها المحدد بداية العام المقبل.

وأفاد الرئيس الصومالي في كلمة له خلال افتتاح الدورة السابعة للبرلمان، أن الحكومة تسعى وبكل طاقاتها إلى إجراء انتخابات شعبية في موعدها، تُمكّن كل صومالي من اختيار من يمثله.

ولفت فرماجو النظر إلى أنه يحترم اختلاف الرؤى والأجندات بين الأحزاب السياسية في إدارة البلاد والانتخابات المقبلة، معتبرًا أنه لا مشكلة في ذلك، لكن يجب أن يكون الاختلاف مبنيًا على الاحترام، ولا يهدد المصلحة القومية للبلاد.

وتطرق إلى أن البلاد لن تكون في مأمن من التدخلات الأجنبية، إلا إذا وحدنا الصفوف وغلبنا المصلحة العامة على الخاصة.

ويستعد الصومال لخوض انتخابات رئاسية وبرلمانية مطلع عام 2021، في سباق يتوقع أن يتنافس فيه نحو 60 حزبًا سياسيًا في البلاد.

كتاب الموقع