أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

غينيا بيساو : رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات يقدم شكوى من جوزي ماريو فاز

أعلن رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات في غينيا بيساو جوزي بيدرو سامبو ، يوم الاثنين ، أنه قدم شكوى من جوزي ماريو فاز بعد اتهامه لمؤسسته (اللجنة الوطنية للانتخابات) بأنها لعبت دورا في برمجة ملصق الشوط الثاني من الرئاسية.

متحدثا أمام الصحافة، أعلن سامبو أنه "رفع دعوى قضائية" ضد الرئيس منتهي المأمورية ، الذي احتل المرتبة الرابعة في الانتخابات الرئاسية لقوله "أكاذيب و افتراءات".    

معلنا قبول هزيمته و استعداده لتسليم الحكم ، قال جوزي ماريو فاز إن اللجنة الوطنية  للانتخابات كانت تعرف "جيدا" المترشحين الذاهبين إلى الشوط الثاني في الانتخابات.

و سيواجه آريستيد غوميس من حزب (PAIGC) الحاصل على 40.13% من الأصوات السيد أومارو سيسيكو أمبالو   (27,65%)، في الشوط الثاني من الانتخابات المقرر في 29 دجنبر المقبل .

كتاب الموقع