أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

غلق مكاتب الاقتراع بعد فرز بطاقات التصويت في التوغو

أغلقت مكاتب الاقتراع في لومي أبوابها، مساء السبت، بعد عملية الفرز العام لبطاقات الإدلاء بالأصوات التي جرت دون تسجيل أي حادثة تذكر في العديد من مراكز لومي والمناطق الداخلية للبلاد.

وينتظر رؤساء مراكز الاقتراع ومئات الناخبين نقل صناديق الاقتراع المشمعة إلى مقر اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات.

ولوحظ أن مرشح السلطة فور غناسينغبي، ومرشح "الحركة الوطنية من أجل الديمقراطية والتنمية" الوزير الأول الأسبق غابريال أغبيومي كودجو يتصدران النتائج على ضوء عمليات الفرز في العديد من مراكز الاقتراع.

لكن هذه النتائج لا تعكس توجهات التصويت على المستوى الوطني، في انتظار نتائج اللجنة الوطنية الانتخابية المستقلة المخولة وحدها للإعلان عنها، بموجب قانون الانتخابات. وستعلن اللجنة عن النتائج المؤقتة بعد أيام.

وكان أكثر من ثلاثة ملايين ناخب قد توجهوا، السبت، إلى صناديق الاقتراع، لاختيار من سيقود بلادهم.

وشهدت الانتخابات تنافسا بين سبعة مرشحين، بينهم الرئيس المنتهية ولايته فور غناسيغبي الذي أمضى 15 سنة في السلطة، بعد وفاة والده غناسينغبي إياديما.

كتاب الموقع