أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

ساحل العاج: 7 قتلى و40 جريحا في مواجهات عرقية

قتل 7 أشخاص على الأقل، وأصيب 40 آخرون بجروح خلال مواجهات عرقية منذ الاثنين، بمنطقة دابو على بعد 50 كلم غربي أبيدجان، وذلك على بعد 10 أيام من حلول موعد الانتخابات الرئاسية.

وأعلن حاكم المنطقة رمي نزي كانغا، الذي نقلت عنه وسائل الإعلام المحلية هذه الحصيلة، حظر التجول من السابعة مساء إلى السادسة صباحا، إلى غاية الأحد المقبل.

وتحدث الحاكم عن "ميليشيا مسلحة باكلاشينكوف"، مشيرا إلى أن "شباب المنطقة لا يتوفرون على هذا النوع من الأسلحة، مضيفا أن الوضعية "في طريقها نحو العودة للحالة الطبيعية".

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن سكان محليين، أن الشرارة الأولى للاضطرابات اندلعت الاثنين، وتحولت إلى اشتباكات بين مكونتي "أديوكرو" المحسوبة على المعارضة، و"ديولا" المقربة من النظام.

وكانت مناطق متفرقة من البلاد قد عرفت أعمال عنف، إثر خروج مظاهرات رافضة لترشح الرئيس الحسن واتارا لولاية ثالثة، وخلف ذلك سقوط عدد من القتلى والجرحى.

كتاب الموقع