أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

ساحل العاج: واتارا يتهم المعارضة بـ"الدفع بالشباب نحو الموت"

اتهم الرئيس الإيفواري الحسن واتارا المعارضة بـ"الدفع بالشباب نحو الموت"، داعيا إياها إلى وقف ذلك، بعدما دعت في وقت سابق أنصارها إلى عصيان مدني.

وقال واتارا في مقابلة مع وسائل إعلام محلية، تسبق الانتخابات الرئاسية، المقررة في 31 من الشهر الجاري، إن لديه أدلة، بشأن مسؤولية المعارضة عن أعمال العنف، متعهدا بـ"متابعتها بعد انتهاء الانتخابات".

وتحدث واتارا عن 30 قتيلا خلال أعمال العنف التي شهدتها مؤخرا عدد من مناطق البلاد، رفضا لترشحه لولاية رئاسية ثالثة، سيتنافس فيها مع 3 مترشحين معارضين.

وقد نشرت السلطات الإيفوارية قبل أيام 35 ألف عنصر أمن في مختلف مناطق البلاد، بهدف تأمين الانتخابات المرتقبة يوم السبت المقبل.

كتاب الموقع