أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

زعيم تيغراي يتهم أديس أبابا بشن إبادة جماعية

اتهم الزعيم الهارب لإقليم تيغراي القوات الإثيوبية بشن «حملة إبادة جماعية» ضد شعب تيغراي، داعيا أديس أبابا إلى «وقف الجنون»، وسحب قواتها من الإقليم، حيث أكد أن القتال مستمر على كل جبهة.

وقال دبرصيون جبرمكئيل إنه لا يزال بالقرب من ميكيلي، التي قال الجيش الإثيوبي، السبت، إنه يسيطر عليها الآن. وبعيدًا عن قبول إعلان انتصار  القوات الاتحادية، أكد زعيم تيغراي "واثقون من أننا سننتصر".

من جانبه، قال رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد أمام البرلمان، الاثنين، إن قوات الحكومة الإثيوبية لم تقتل مدنيا واحداً في هجومها المستمر منذ شهر تقريباً على القوات المتمردة في منطقة تيغراي بشمال البلاد.

وأضاف آبي أحمد أن جيشه لن يدمر ميكيلي عاصمة تيغراي بعد السيطرة عليها في مطلع الأسبوع.

كتاب الموقع