أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

رئيس وزراء ليسوتو ينشر الجيش في الشوارع ضد”عناصر وطنية مارقة“

نشر رئيس وزراء ليسوتو توماس تاباني الجيش في شوارع العاصمة ماسيرو يوم السبت ضد من قال إنهم ”عناصر وطنية مارقة“ تريد زعزعة استقرار الدولة الواقعة في الجنوب الأفريقي.

وقالت رويترز إن عربات مدرعة ومجموعات من الجنود المدججين بالسلاح يقومون بدوريات في وسط المدينة. لكن بدا أن الجنود عادوا إلى ثكناتهم في وقت لاحق يوم السبت.ويواجه تاباني (80 عاما) تحديات شخصية وسياسية.

وكان شركاء في الائتلاف الحاكم قد وصفوا قراره في الشهر الماضي بتعليق عمل البرلمان بسبب وباء فيروس كورونا دون التشاور معهم بأنه غير دستوري. ووجه نفس الانتقاد له نحو 20 شخصية تنافسه في حزبه ثم أقاموا دعوى أمام المحكمة الدستورية لإبطال قراره وطالبوه بالاستقالة.وهددت المعارضة في البرلمان بإجراء اقتراع بحجب الثقة عن حكومته.

وليسوتو واحدة من الدول القليلة التي لم تعلن عن أي إصابات بكوفيد-19.

وتاباني متهم هو وزوجته الحالية بالضلوع في قتل زوجته السابقة ليبوليلو التي قتلت بالرصاص في يونيو حزيران عام 2017. وينفي تاباني وزوجته هذه الاتهامات.

كتاب الموقع