أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

رئيس مالي يواصل لقاءاته من أجل إيجاد مخرج للازمة السياسية

أعلنت الرئاسة المالية ان الرئيس إبراهيم ببكر كيتا يواصل سلسلة لقاءاته مع بعض الشخصيات الوطنية المالية والتشكيلات المؤثرة سياسيا واجتماعيا، من أجل التوصل إلى مخرج للازمة السياسية والاجتماعية التي تعيشها البلاد منذ عدة أشهر .

وأفادت الرئاسة المالية أن الرئيس كيتا التقى مع ممثلي عائلات في مدينة باماكو، عاصمة البلاد، وهي عائلات تتمتع بنفوذ سياسي واجتماعي كبير، وكثيرا ما تساهم في تسوية الأزمات وتعقيدها في بعض الأحيان.

ولم يعلن بشكل رسمي عن تفاصيل المباحثات التي أجراها الرئيس كيتا مع وفد العائلات المؤسسة لمدينة باماكو، فيما اكتفت الرئاسة المالية بالإشارة إلى أن المباحثات تناولت الأزمة التي تمر بها البلاد.

كما التقى الرئيس المالي بوفد من ممثلي أحزاب الأغلبية الرئاسية ، وذلك في سياق الاستعداد للتوصل إلى حل من شأنه أن ينتهي بتهدئة الأوضاع السياسية والاجتماعية في البلد.

وسبق أن التقى الرئيس كيتا بالإمام محمود ديكو، الرئيس السابق للمجلس الإسلامي الأعلى، وهو أحد أبرز قادة الحراك.

وتعيش جمهورية مالي منذ عدة أشهر على وقع أزمة سياسية واجتماعية قوية، تصاعدت، يوم الخامس من يونيو الماضي، عندما خرجت مظاهرات حاشدة تطالب باستقالة الرئيس كيتا.

كتاب الموقع