أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

رئيس جنوب إفريقيا يطالب بمقعد دائم للقارة الإفريقية في مجلس الأمن

طالب رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا، الاثنين، بتخصيص مقعد دائم لأفريقيا في مجلس الأمن.

وجاءت تصريحات رامافوزا عشية انعقاد الدورة الخامسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة التي تتزامن مع احتفالات المنظمة بيوبيلها الماسي.

وشدد رامافوزا على ضرورة استغلال هذه الذكرى للمضي قدما في إصلاحات الأمم المتحدة، وخاصة جهاز مجلس الأمن التابع لها، والذي لا يعطي تمثيلا عادلا لمختلف مناطق العالم.

وقال إن جنوب إفريقيا ستدعو بقوة لمنح القارة الأفريقية تمثيلا دائما في مجلس الأمن خلال الدورة الافتراضية الخامسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة التي ستنطلق جلساتها ابتداء من يوم الثلاثاء الموافق 22 سبتمبر 2020.

وأشاد رامافوزا بالأمم المتحدة لمساعدتها البلدان الأفريقية في مكافحة جائحة كورونا وأثنى على الجهود التي تبذلها المنظمة الدولية لجعل عالم ما بعد كوفيد -19 "أفضل وأكثر إنصافا وأكثر سلاما".

كتاب الموقع