أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

ثلاث شخصيات جديدة تعلن عن ترشحها للانتخابات الرئاسية في النيجر

شهدت النيجر، إعلان ثلاث شخصيات جديدة عن ترشحها للانتخابات الرئاسية المقبلة المقررة في 2020-2021 ، ليصل العدد الإجمالي إلى حوالي عشرة مرشحين، قبل خمسة أشهر من موعد الاقتراع.

والمرشحون الثلاثة الجدد هم كل من د. عبدالله أمادو تراوري عن "حزب التقدم من أجل النيجر الموحدة" والذي يرشح نفسه للمرة الثانية، والمهندس المعماري الشاب كاني كادوري حبيبو رئيس "حزب تعاضد الديمقراطيين من أجل الجمهورية" الذي تأسس هذه السنة، وعبدالقادر أومارو عن حزب "غايا زابي 2021" الوافد الجديد على المشهد السياسي، والذي (أومارو) يحظى بدعم ائتلاف يضم حوالي عشرين حزبا.

أما الشخصيات التي سبق لها الإعلان عن ترشحها للانتخابات المقبلة، فهي بازوم محمد، وإبراهيم ياكوبو، وجبريل باري مايناسارا، والجنرال سالو دجيبو.

ويضاف إليهم المرشحون المحتملون للأحزاب السياسية التقليدية الثلاثة.

ومن المقرر إجراء الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية يوم 27 ديسمبر 2020 ، إيذانا بأول انتقال سلمي للسلطة في النيجر.

كتاب الموقع