أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

تحديد 24 أغسطس موعدا لآخر اقتراع لسنة 2020 في بورندي

يستفاد من مرسوم رئاسي صدر الثلاثاء، أن البورنديين مدعوون للتوجه إلى صناديق الاقتراع يوم 24 أغسطس الجاري، لاختيار الأعضاء الجدد في مجالس القرى والأحياء، أصغر وحدتين إداريتين في البلاد، حيث لا تتجاوز الواحدة منها عشرة منازل في بعض الحالات.

ويأتي هذا الاقتراع في أعقاب الانتخابات الرئاسية والتشريعية والبلدية التي جرت يوم 20 مايو الماضي، وانتخابات مجلس الشيوخ المنظمة يوم 20 يوليو الماضي.

وينص المرسوم على أن الاقتراع المقبل مخصص حصريا للمرشحين الأحرار الذين اعتمدت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات ملفاتهم.

وسيغطي هذا الاقتراع حوالي 2454 دائرة انتخابية، بعد حملة دعائية تتواصل إلى غاية 21 أغسطس الجاري.

وكان أكثر من 15 مليون ناخب شاركوا في الاستحقاقات الانتخابية التي جرت على المستوى الوطني يوم 20 مايو الماضي.

أما انتخابات أعضاء مجلس الشيوخ، فقد جرت يوم 20 يوليو الماضي، وفق نظام الاقتراع العام غير المباشر من قبل أعضاء المجالس البلدية.

وشهدت كل تلك الانتخابات فوز "المجلس الوطني للدفاع عن الديمقراطية/قوى الدفاع عن الديمقراطية" (الحزب الحاكم منذ سنة 2005).

كتاب الموقع