أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

بوركينافاسو: رئيس لجنة الانتخابات يعلن موعد إجراء الرئاسيات

أعلن رئيس لجنة الانتخابات في بوركينافاسو نوتون أحمد باري، أن الاقتراع الرئاسي والتشريعي سيجرى في تاريخه المحدد في 22 نوفمبر 2020.

وأضاف نوتون خلال لقاء له مع قيادات معارضة، ونقله التلفزيون الرسمي للبلاد، أنه "لا شيء يمنع من إجراء الانتخابات في 22 نوفمبر، ففنيا وقانونيا، لا شيء يعرقل تنظيمها، حتى الآن".

ويأتي تصريح رئيس اللجنة الانتخابية الوطنية المستقلة ببوركينافاسو، في وقت تسبب فيه فيروس كورونا المستجد، في تعليق المسار الانتخابي، ممثلا في الإحصاء الإداري.

وكان بعض ساسة بوركينافاسو، قد أعلنوا ترشحهم للانتخابات المقبلة، بينهم الرئيس الحالي روك مارك كريستيان كابوري، وكادري ديزيري ويدراوغو، الوزير الأول الأسبق في عهد الرئيس الأسبق بليز كومباوري

كتاب الموقع