أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

انطلاق الحملة الانتخابية للانتخابات الرئاسية في الكوت ديفوار في 15 أكتوبر

أعلنت اللجنة الانتخابية المستقلة في الكوت ديفوار، مساء الخميس، أن الحملة الانتخابية للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 31 أكتوبر المقبل ستبدأ في  15 أكتوبر وتستمر حتى 29 من نفس الشهر.

وقالت اللجنة، في بيان يحمل توقيع رئيسها كويبيرت إبراهيم كوليبالي، أنه في انتظار تاريخ افتتاح الحملة، يمنع منعا باتا على أي فرد وضع ملصقات وتوقيع وإرسال وتوزيع أوراق تتعلق الاقتراع قبل بدء الآجال المحددة للحملة.

ومن بين 44 ترشيحا ، وافق المجلس الدستوري للكوت ديفوار على أربعة ترشيحات فقط هي للرئيس الحالي الحسن واتارا الذي يترشح لولاية ثالثة، والرئيس السابق هنري كونان بيديه ، وكواديو كونان بيرتين  وأفي نغيسان.

ومن بين الترشيحات المرفوضة، هناك ترشيح الرئيس السابق لوران غباغبو ، وغيوم كيغبافوري سورو ومامادو كوليبالي.

وفي الأسابيع الأخيرة، سجلت مظاهرات ضد ترشيح واتارا لولاية ثالثة في عدة مدن في الكوت ديفوار. من جانبه أعلن غيوم سورو من فرنسا حيث يقيم، أنه سيكافح ضد رفض ترشيحه.

كتاب الموقع