أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

النيجر: 20 قتيلا في تدافع شمال شرقي البلاد

تسبب تدافع وقع الاثنين لدى توزيع مواد غذائية وأموال على نازحين بشمال شرق النيجر، في مصرع حوالي 20 شخصا، وإصابة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

ووفقا لمصدر طبي، فإن معظم قتلى التدافع، الذي حصل بدار الشباب والثقافة في ديفا المحاذية لدولة نيجيريا، هم من الأطفال والنساء.

وقد قدمت المساعدات التي كان التدافع عليها سبب فيما حصل، من طرف حاكم ولاية بورنو باباغانا أومارا زولوم، حيث زار مخيما للاجئين نيجيريين هربوا من هجمات جماعة بوكو حرام، واستقروا في ديفا منذ 2015.

ويوجد في النيجر نحو نصف مليون لاجئ، بعضهم قادم من مالي وبوركينافاسو، إضافة إلى نازحين، هربوا من عنف الجماعات المسلحة في المنطقة.

كتاب الموقع