أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

المعارضة الزامبية مدعوة لتقديم مرشح واحد إلى انتخابات 2021 الرئاسية

دعا زعيم حزب المؤتمر الوطني الديمقراطي المعارض، شيشيمبا كامبويلي، أحزاب المعارضة الحقيقية في زامبيا إلى الاتحاد وتقديم مرشح واحد للانتخابات الرئاسية القادمة.

وقال هذا القيادي المعارض المعروف بصراحته، الجمعة، إن زعماء أحزاب المعارضة يجب أن يتخلوا عن أنانيتهم وأن يستجيبوا للشعب الزامبي الذي يريد "وحدة العمل" على غرار ما حدث في ملاوي.

وأكد كامبويلي أن عليهم أن يستعدوا للتضحية بطموحاتهم الشخصية من أجل مصلحة البلاد وإرادة الشعب الزامبي.

وكشف أن شركاء تحالف المعارضة الذي يضم حزب المعارضة الرئيس في زامبيا، الحزب المتحد من جل التنمية الوطنية، أطلقوا نقاشات لإعداد إطار من أجل تشكيل جبهة متحدة مع مرشح واحد للانتخابات الرئاسية.

وتعهد كامبويلي بالعمل لتحقيق هذا المقترح بهدف تحرير الشعب الزامبي من "الحكومة الفاسدة للجبهة القومية".

ودعت أطراف عديدة المعارضة الزامبية إلى الاتحاد إن أرادت بجدية أن تطرد الجبهة القومية من السلطة العام القادم، لأن الانقسام سيخدم الحزب الحاكم في الاقتراع الرئاسي المقرر العام القادم.

كتاب الموقع