أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الكوت ديفوار: غيوم سورو يحتج على رفض ترشحه للانتخابات الرئاسية

احتج غيوم سورو، الاثنين، على رفض ملف ترشحه للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في الكوت ديفوار يوم 31 أكتوبر القادم.

وكتب رئيس البرلمان الإيفواري السابق، على صفحته في فيسبوك، "أحتج بشدة على القرار الجائر وغير المؤسس، الذي اتخذه المجلس الدستوري، يوم الاثنين 14 سبتمبر 2020، وأعتبره قرارا ظالما ومسيسا، ولا يستند إلى القانون، بل يندرج في إطار تقويض الديمقراطية ودولة القانون".

وقال إن المجلس الدستوري برئاسة مامادو كوني إنما يبارك -وليس ذلك مفاجئا- حنث الحسن واتارا للقسم، ويكرس تبعية القانون والعدالة لحزب تجمع الهوفوتيين ورئيسه.

وأكد أنه "لا يمكن أن نقبل هذا الانقلاب الذي قام به المجلس الدستوري"، مضيفا "في هذه الظروف، أعلن أننا سنخوض مرحلة جديدة من النضال من أجل الديمقراطية في بلادنا. ستكون المعركة شرسة لكننا سننتصر يقينا".

كتاب الموقع