أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الصحة العالمية: استقرار إصابات كورونا في أفريقيا.. وانخفاض معدل أعمار المصابين

أكدت منظمة الصحة العالمية، الأربعاء، انخفاض معدل أعمار المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في العالم خلال الفترة الماضية.

وقالت الدكتورة ماريا فان كيركوف، إن معدل الشفاء من الفيروس في الأعمار بين 15 إلى 49 مرتفع للغاية، مشيرة إلى إمكانية إصابة الشخص بالانفلونزا وكوفيد19.

فيما صرح الدكتور مايك رايان، بأن موسم الإنفلونزا في نصف الكرة الجنوبي كان خفيفا نسبيا، إلا أنه رفض وجود ضمان لاستمرار ذلك.

وأعلن عن وجود استقرار في إصابات كورونا بأمريكا الجنوبية، على الرغم من ارتفاع نسب الإصابات بالفيروس.

وفيما يخص أفريقيا، قال مسئول المنظمة إن هناك استقرارا في أفريقيا فيما يخص الإصابات، مضيفا أن الفيروس لا يزال يسبب خسائر فادحة، ولا يمكن تحديد آثاره.

كتاب الموقع