أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الصحة العالمية: أفريقيا لا تستطيع تحمل الموجة الثانية من كورونا

حذرت منظمة الصحة العالمية من أن إفريقيا لا تستطيع تحمل موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد قائلة إنها ستكون مدمرة بشكل خاص للاقتصاد.

ويأتي التحذير مع استمرار ارتفاع الإصابات في العديد من البلدان التي خففت مؤخرًا من القيود.

وقالت منظمة الصحة إن الفيروس سيكون خارج نطاق السيطرة إذا استمرت الدول الأفريقية في الانفتاح دون استجابة كافية لأنظمة الحماية.

 قالت مديرة منظمة الصحة العالمية في إفريقيا ماتشيديسو مويتي إن القارة الإفريقية قد تواجه "لحظة حاسمة" في حربها ضد تفشي جائحة كوفيد-19، في ظل ارتفاع عدد الإصابات والوفيات، بعد "تخفيف إجراءات الإغلاق والقيود على السفر".

وأعربت مويتي خلال مؤتمر صحفي عن قلقها حول "تأثير تزايد الإصابات في أوروبا على القارة في نفس الوقت الذي يتم فيه السماح للمسافرين والسياح من هناك دخول إفريقيا".

وقال مويتي ، إن الإجراءات يجري اتخاذها لضمان حصول القارة على نصيبها العادل من أي لقاح يتم تطويره.

وأبلغت إفريقيا عن أكثر من 1.6 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا منذ بداية الوباء الذي أودى بحياة أكثر من 39000 شخص.

كتاب الموقع