أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الشرطة التوجولية تلقى القبض على31 عضوا من مجموعة “نمور الثورة”

ألقت الشرطة التوجولية، القبض على 31 شخصا يشتبه في انتمائهم لمجموعة “نمور الثورة” التي تسعى “لزعزعة استقرار المؤسسات الحكومية”، وفق ما أعلنه وزير الأمن والحماية المدنية، الجنرال يارك داميهام في مؤتمر صحفي.

وأضاف المسؤول التوجولي، انه تم حجز أسلحة بيضاء، وكميات من الذخيرة المختلفة لدى الموقوفين اللذين يسعون الى تعطيل سير العملية الانتخابية المزمع تنظيمها الشهر المقبل.

كانت حكومة توجو، حددت يوم 22 فبراير القادم موعدًا لإجراءات الانتخابات الرئاسية المقرر أن يشارك فيها الرئيس الحالي فور نياسينجبي، بحثًا عن ولاية رئاسية رابعة.

وأفاد مرسوم رئاسي صادر عن الحكومة التوجولية أن الحملة الانتخابية ستفتتح في 6 فبراير وتنتهى في 20 من نفس الشهر، وستكون الانتخابات الرئاسية المرتقبة، أول انتخابات تشارك فيها الجالية التوجولية بالخارج، وذلك بعد تصويت البرلمان شهر نوفمبر الماضي على قانون يسمح بذلك.

وينتظر أن تصّوت قوات الدفاع والأمن التوجولية قبل 72 ساعة من موعد تصويت المدنيين، وهو تقليد دأبت عليه البلاد، وتقول السلطات إن الهدف منه “ضمان تأمين العملية الانتخابية”.

كتاب الموقع