أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

السنغال تعلق الرحلات الجوية القادمة من أوروبا بسبب كورونا

أعلنت السنغال تعليق الرحلات الجوية القادمة من عدد من الدول الأوروبية، بينها فرنسا، وإيطاليا، وإسبانيا، والبرتغال، وبلجيكا، وذلك بدءا من منتصف ليل الأربعاء، ولمدة شهر.

وتضم القائمة كذلك، وفقا لما أعلن الاثنين وزير السياحة والنقل الجوي السنغالي علي صار، بعض الدول المغاربية كالجزائر وتونس.

وأوضح الوزير أن الهدف من هذا الإجراء هو الاحتراز من انتشار فيروس كورونا، المصنف من طرف منظمة الصحة العالمية كجائحة.

وأكد علي صار أن "رحلات الإجلاء الطبي يمكنها أن تستمر في القدوم من الدول المعنية، إضافة إلى رحلات الشحن، ولكن يجب أن تظل الأطقم على متن الطائرة، ويتم تقليل وقت التوقف إلى الحد الأدنى الصارم".

وقد سجلت في السنغال إلى غاية الاثنين 27 حالة إصابة بكوفيد 19 بينها حالتان تماثلتا للشفاء، وهي بذلك أكثر دول منطقة غرب إفريقيا انتشارا للفيروس

كتاب الموقع