أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الرئاسة التنزانية تعلن الانتقال إلى العاصمة الجديدة رسميا

أعلنت الرئاسة التنزانية في بيان أن الرئيس التنزاني جون ماغافولي انتقل رسميا يوم السبت إلى دودوما، العاصمة الجديدة للبلاد، من العاصمة التجارية دار السلام.

وقال البيان الصادر عن إدارة الاتصال الرئاسية في دار الدولة إن الرئيس ماغافولي أعلن عن انتقاله الرسمي إلى دودوما، بعد وقت قصير من تسجيل اسمه للمشاركة في الانتخابات المدنية المقبلة.

ونقل البيان عن الرئيس قوله "كنت بمنطقة كاتافي (بزيارة عمل) وقد قررت التوجه إلى منزلي في تشاموينو في دودوما، لتسجيل اسمي للانتخابات المقبلة".

وأضاف أنه انتقل رسميا إلى دودوما رغم حقيقة أن الإنشاءات في البنية التحتية لا تزال غير مكتملة، وفقا للبيان.

يذكر أنه في الـ15 من ديسمبر عام 2017، انتقلت نائبة الرئيس سامية صولوحو حسن، رسميا إلى دودوما، وأصبحت ثاني أكبر مسؤول حكومي ينتقل من دار السلام إلى العاصمة الجديدة، بعد قيام رئيس الوزراء قاسم ماجاليوا، بنفس الخطوة في سبتمبر 2016.

كانت الحكومة التنزانية قد أعلنت في عام 1973 أن العاصمة ستنتقل من دار السلام إلى موقع أكثر مركزية، بما يقدم خدمات أفضل للناس.

ولكن حتى بعد مرور 4 عقود، لم يتم تنفيذ الخطوة، لأسباب عديدة، منها ضعف البنية التحية وصعوبات اقتصادية

كتاب الموقع