أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الحكومة الرواندية تسمح بإعادة فتح الكنائس والمساجد وتخفف بعض الإجراءات

تلقت أماكن العبادة في رواندا إذنا بإعادة فتح أبوابها في عموم البلاد، في إطار الخطة الحكومية الرامية إلى تخفيف الإجراءات الاحترازية لمكافحة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، مع التقيد بالتوجيهات الطبية، خاصة التباعد البدني وارتداء الكمامات.

ورغم أن الحكومة أذنت بإعادة فتح أماكن العبادة مع إجراءات صحية صارمة لمكافحة كوفيد-19، فإن العروض عبر الإنترنت بواسطة تطبيق زوم وغيرها من منصات الفيديو، ستستمر على الأرجح.

وكانت الحكومة أعلنت عن إجراءات جديدة في يونيو الماضي لتخفيف القيود عن المناسبات الدينية ومنها السماح بحضور 30 شخصا على الأكثر لحفلات الزواج.

وكذلك، سمحت الحكومة بحضور 30 شخصا تأبين الجنائز، كما كان الحال في الأنشطة التأبينية غير الدينية التي سُمح بها من قبل.

وقد أعلنت رواندا في 21 مارس إغلاق البلاد مدة أسبوعين في بداية تفشي وباء فيروس كورونا، ثم مددتها باسبوعين إلى غاية 30 أبريل.

وتم الإعلان في الأول يونيو عن إجراءات تخفيف الإغلاق جزئيا حيث تلقت الشركات العمومية والخاصة إذنا باستئناف العمل مع العمال الأساسيين بينما يستمر العمال الآخرون في العمل عبر الإنترنت من البيوت.

كتاب الموقع