أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الحزب الحاكم في الكوت ديفوار يختار أمادو كوليبالي مرشحا للانتخابات الرئاسية القادمة

اختار تجمع الهوفواتيين من أجل الديمقراطية والسلام (الحزب الحاكم) أمادو غون كوليبالي، ليكون مرشحه في الانتخابات الرئاسية المزمع تنظيمها خلال أكتوبر القادم في الكوت ديفوار، وذلك في ختام اجتماع للمجلس السياسي ترأسه الرئيس الحسن واتارا.

واعتبر الوزير الأول الحالي في حكومة الحسن واتارا، أمادو غون كوليبالي، في خطابه الأول بصفته المرشح الرسمي لتجمع الهوفواتيين، أنه يتمتع بالتجربة اللازمة لقيادة الكوت ديفوار.

وقال كوليبالي "يجب أن نفوز في هذه الانتخابات بالاتحاد. ربما يبدو 31 أكتوبر 2020 بعيدا، لكنه قد اقترب في الواقع".

وفي هذا الاجتماع، أراد الرئس واتارا أن يطمئن على اختياره الذي وقع على أمادو غون كوليبالي.وأكد أن هذا الاختيار جرى في شفافية تامة، ولم يُفرض أي شيء على أحد.

وأضاف الرئيس الإيفواري "لقد كان اختيار هيئات تجمع الهوفواتيين. وهو اختيار حصل بالإجماع تقريبا".وكان الرئيس واتارا أعلن، الأسبوع الماضي في ياموسكرو، أمام مؤتمر الحزب، أنه لن يترشح لولاية ثالثة.

 

كتاب الموقع