أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الجيش النيجيري يؤكد مقتل أحد ضباطه السامين في كمين

أكدت عملية "لافيا دولي" التابعة للجيش النيجيري "مقتل أحد أبطالها في الحرب"، العقيد داهيرو تشيروما باكو.

وجاء في بيان صادر الاثنين عن العقيد أدو إيسى المدير المساعد للعلاقات العامة بالجيش النيجيري أن "الضابط المحترف الشجاع المقدام الذي طالما تقدم الجبهة، بوطنية وإخلاص لنيجيريا، كان يقود دورية لطرد إرهابيي بوكو حرام من منطقة سابون غاري-واجيروكو، قرب دامبوا، عندما تعرض لكمين يوم 20 سبتمبر 2020".

وبحسب البيان، "تحت قيادته (العقيد داهيرو تشيروما باكو) صدت القوات الكمين مما أدى إلى هزيمة المهاجمين وسقوط عشرات القتلى في صفوفهم، واغتنام كمية كبيرة من الأسلحة والمعدات".

وذكر نفس المصدر أن العقيد أصيب بجروح خلال هذا الكمين ونقلته القوات الجوية النيجيرية على الفور إلى مستشفى فرقة المشاة السابعة في معسكر مايمالاري.

وأضاف البيان أن العسكري المصاب بدا في حالة جيدة بعد خضوعه لعملية جراحية ناجحة في المستشفى وأدى صلاة الفجر قبل أن يفارق الحياة. 

كتاب الموقع