أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الامم المتحدة تنشر قوات في جنوب السودان

أعلنت قوة الامم المتحدة في جنوب السودان الثلاثاء أنها ارسلت قوات الى بلدة مابير في وسط البلاد لمنع تجدد أعمال عنف عرقية اسفرت عن سقوط 79 قتيلا.

وقالت القوة في بيان "أعيد نشر 75 جندي أمميا في شكل موقت من رومبيك الى مابير للحؤول دون تجدد اعمال العنف بين مجموعتين اتنيتين في منطقة بحيرات الشمال".

وقالت السلطات المحلية إن "ما يصل الى 79 شخصا قتلوا واصيب 101 في سلسلة مواجهات طائفية وهجمات انتقامية بين مجموعتي غاك ومانوير على بعد حوالى مئة كلم شمال رومبيك".

وغرق جنوب السودان في الحرب الاهلية في ديسمبر 2013، بعد عامين من استقلاله عن السودان.

ودعا موفد الامم المتحدة في جنوب السودان ديفيد شيرر الى الهدوء وقال في بيان "نحض المجموعات المعنية وقادتها على وضع حد للعنف والسعي الى المصالحة والسلام".

واوضحت قوة الامم المتحدة أنها لم تتمكن من ارسال قواتها الى مابير برا بسبب الامطار الغزيرة ولجأت الى المروحيات.

وتعتزم ايضا أن ترسل جوا "معدات ثقيلة بينها آليات للسماح للجنود الامميين بالتنقل بسهولة أكبر بين المجموعات المعزولة".

كتاب الموقع