أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الأمين العام للأمم المتحدة يدين هجوما استهدف قوات حفظ السلام بأفريقيا الوسطى

أدان بشدة الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيريش" الهجوم الذي شنه مسلحون، ضد قافلة تابعة للبعثة الأممية لتحقيق الاستقرار في جمهورية أفريقيا الوسطى "مينوسكا"، أمس الأحد.

وجاء في بيان أصدره "فرحان حق"، نائب المتحدث الرسمي للأمم المتحدة، فجر اليوم الإثنين إن " الهجمات التي ترتكب ضد حفظة السلام التابعين للأمم المتحدة قد تشكل جريمة حرب" داعيا “سلطات جمهورية أفريقيا الوسطى إلى التحقيق في الهجوم من أجل تقديم المسؤولين عن ذلك إلى العدالة على وجه السرعة".

وأكد البيان الذي وصل الأناضول نسخة منه "تصميم الأمين العام على المضي قدما في تنفيذ ولاية بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيأق الاستقرار في جمهورية أفريقيا الوسطى، ولا سيما حماية المدنيين والمساعدة في دفع العملية السياسية في البلاد قدما".

وشن مسلحون يشتبه بانتمائهم لميليشيا "أنتي بالاكا" المسيحية هجوما على قافلة البعثة الأممية أثناء تحرك أفرادها من مدينة بانغاسو باتجاه مدينة بامبولو (جنوب)ما أسفر عن مقتل أحد حفظة السلام من مصر وأصابه ثلاثة آخرون.

تجدر الإشارة إلى أن الهجوم هو الأحدث على قوات "مينوسكا"، ويرفع عدد ضحايا البعثة الأممية في جمهورية إفريقيا الوسطى خلال العام الحالي، إلى 13 قتيلا.

كتاب الموقع