أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

اعتماد استراتيجية لتحسين جودة التعليم والتدريب في النيجر

أقرت الحكومة النيجرية، خلال اجتماع مجلس الوزراء الأخير، استراتيجية وطنية لتحسين جودة التعليم والتدريب في البلاد.

وتركز هذه الاستراتيجية على محور جودة التعليم الذي يعد أحد الاهتمامات الرئيسية لفاعلي المدرسة النيجرية، وتتضمن الأنشطة المقررة لرفع تحدي جودة التعليم.

وجاءت الاستراتيجية نتاج ملاحظة مفادها أن جودة التعلم ما تزال دون المستوى المطلوب، على الرغم من التقدم المنجز في ما يتعلق بنسبة التغطية.

وتعاني جودة التعليم في النيجر، بالفعل، من العجز عن مواكبة نسبة نمو السكان التي تقدر بـ9ر3 في المائة سنويا، علاوة على عدم تمتع عدد هام من المدرسين بالمؤهلات اللازمة.

وبلغت نسبة إتمام المرحلة الابتدائية 7ر56 في المائة سنة 2018 ، (4ر52 في المائة لدى الفتيات)، ما يفسر ضرورة هذه الاستراتيجية الهادفة لضمان تغطية الجميع بتعليم جيد، على قدم المساواة، والارتقاء بفرص التعلم على مدى الحياة.

كتاب الموقع